الموقع تحت التطوير قد تواجة بعض الأخطاء التقنية الصريحة اثناء استخدامك موقعنا قد تستمر صيانة الموقع لمدة 72 او اكثر لدينا العديد من الأخطاء والخطط التي قد تساعدنا في تطوير موقعنا اذا كان لديك اي شكوي او استفسار يمكنك ارسالها .

ما هو الفرق بين المعالج 32 بت و 64 بت فى هواتف اندرويد

تعريف المعالج والفرق بين المعالج 32 والمعالج 64
الفرق بين 32 بت و 64 بت فى هواتف اندرويد

ما هوا المعالج (Processor) وما افضل معالج لهواتف اندرويد وما الفرق بين نظام 32 بت ونظام 64 بت


bit32- and 64-bit difference on Android phones?
هل تريد ان تعرف ما هو المعالج (Processor)؟
هل تريد ان تعرف ما الفرق بين نظام 32 بيت ونظام 64؟
هل تريد ان تعرف ايهما الأفضل؟
هل تريد ان تعرف هواتف اندرويد تستعمل ايهما نظام؟
في هذا الموضوع سنشرح ما الفرق بين نظامي 32 bit ونظام 64 bit وايهما افضل نظام!

تعتمد شركات الهواتف الزكية دائما علي التعديل الأفتراضي للهاتف مثل رفع الميجا بيكسل للكاميرا تعديل في شكل الهاتف تكبير حجم مساحة التخزين (الذاكرة الداخلية) زيادة مساحة ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) زيادة قوة البطارية.
لاكن نادر ما كان احدهم يهتم بالمعالج (Processor) في هذا الموضوع سنشرح ما فائدة المعالج (البروسيسور) وما الفرق بين نظام 32 بت ونظام 64 بت وايهما افضل؟

المعالج في هواتف اندرويد مثل المعالج في الحاسوب فهو عبارة عن مترجم للأوامر التي تعطيها للهاتف الخاص بك للمعالج اهمية كبيرة جداً في هاتفك فهو عبارة عن مترجم يقوم بتخزين المعلومات والأوامر قبل عملية تنفيذها.
ويقاس حجم المخزن وسعته بالـبت Bit ويوجد منه نواتين 32- bit و 64-bit ، ويتم تنفيذ العمليات الحسابية داخل المعالج باستخدام ما يسمى (سجلات).


من هو الأفضل معالج 32 بيت ام معالج 64 بيت؟


يتميز معالج 64 انة يمكنة تشغيل جميع البرامج التي تعمل علي نواة 32 وهو يتميز انه يستطيع معالجة اكبر كمية ممكنة من معالجة البيانات وتخزينها قبل تنفيذها ويجعل جهازك يشتغل بأكبر سرعة ونطاق اوسع مما كان عليه علي نواة 32 تسطيع استغلال جميع مساحة ذاكرة الوصول العشوائية (RAM) وتخطي الحد اللأقصي في حجم الرام علي عكس نظام 32 بت الذي يقيدك بحجم 4GB من الرام (RAM) وكثير من المميزات التي يمكنها لك نظام 64 بت.
فمنذ زمن كبير تحاول الشركات اجبار المستخدم علي استخدام نظام 64 بيت والتخلي عن نظام 32 بيت وذلك لان نواة 64 بيت لها قدرة و طاقة و سعة في تحليل المعلومات و المعطيات بطريقة أوسع و ونطاق اكبر في ما يتيحه له المجال.

ومن المعروف كلما زادت عدد البتات Bits يعنى أن البيانات يمكن معالجتها بشكل أسرع ويسمح لك المعالج بتشغيل تطبيقات أكثر والعمل عليها فى نفس الوقت بدون تهنيج الهاتف الذكى ، بالإضافة إلى ذلك كلما زاد عدد البتات Bits يعنى قبول الهاتف على حجم كبير من الرامات مما يؤدى إلى تسريع الهاتف الذكى بشكل أفضل وأسرع من البداية بكثير .

وذلك سيخفي عيوب الخروج من التطبيق اثناء العمل وايقاف الهاتف فجئة عن العمل وارتفاع درجة الحرارة في هاتفك وصعوبة الهاتف في تلقي العديد من الأوامر وسيمكنك في المستقبل بقيام العديد من المهام علي هاتفك دون صعوبة في ذلك وفتح العديد من التطبيقات في وقت واحد دون تهنيج الهاتف.

وهاتف نظام 32 بت يمكن أن يدعم فقط ما يصل إلى 4 GB من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، ومع تطبيقات تطالب المزيد والمزيد من الموارد في هذه الأيام ، وهذا هو السبب في الهواتف حاليا مجهزة مع 6 GB أو أكثر من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ويجري تسويقها باعتبارها الرائدة وسوف تكون قريبا القاعدة ، وكما تضمن لك ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية أنك لن تواجه تلك الفترات الصعبة أثناء تعدد المهام على الهاتف .

والتغيير الأكثر وضوحا في نظام التشغيل 64 بت أكثر من 32 بت سيكون أداء الجهاز ، ويرجع ذلك إلى تغيير بنية المعالج من ARMv7 إلى ARMv8 والتصميم الأحدث هو أكثر كفاءة في استخدام الطاقة وأسرع بكثير لأنه يمكن جلب البيانات أسرع من ARMv7 32 بت ، ولذلك مع نظام التشغيل 64 سيتم تحميل التطبيقات بشكل أسرع ، وستكون الواجهة أكثر استجابة .


كيف تعرف إذا كان هاتفك 32 بت ام 64 بت ؟ 


فى هواتف الايفون منذ إصدار التشغيل IOS 7 كل الهواتف تدعم 64 بت ، بينما فى الاندرويد مع استخدام المعالج ARMv8 كل هواتف الاندرويد تدعم 64 بت ، ويمكنك أيضا معرفة ما إذا كان الهاتف الخاص بك هو 64 بت من خلال تطبيق بسيط ومجانى وهو تطبيق Antutu Benchmark ويمكنك فقط استخدامه لعرض معلومات الجهاز الخاص بك ، بعد تحميله وتثبيته على هاتفك الاندرويد قم بفتحه واضغط على معلومات info .

وبذلك فأنت الأن تملك جميع المعلومات عن النواة 32 والنواة 64 وتقريباً جميع الهواتف الذكية ستكون بمعالج 64 بيت

لاتقرأ وترحل لا تبخل علينا بمشاركة الموضوع لنشر المعلومة.
المصدر: ميمي نت
مشاهدة
Loading...
  • أبلغ عن التدوينة
  • أبلغ عن روابط التحميل
  • أبلغ عن صورة التدوينة
  • أبلغ عن إعلان مخالف
  • شئ ما لا يعمل
  • أبلغ عن مشكلة
  • اتصل بالدعم الفني
  • مشاركة

    تعليقات