آخر الأخبار

الثلاثاء، 26 يونيو 2018

بعد 4 سنوات من تخلي مايكروسوفت عن ويندوز إكس بي يستمر في التواجد في احدي البنوك العالمية


بعد 4 سنوات من تخلي مايكروسوفت عنه.. ويندوز إكس بي يستمر في التواجد!

رغم أن شركة مايكروسوفت أنهت منذ قرابة الأربع سنوات دعمها التقني والأمني لنظام تشغيلها الشهير ويندوز إكس بي/ Windows XP، وذلك بعد سنوات من التواجد واحتكار أسواق أنظمة التشغيل العالمية، إلا أن هذا النظام ما زال متواجدا بقوة في عدد من المجالات والبلدان.

وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن مؤسسة "The Reserve Bank of India" وهي المصرف المركزي الهندي قد نشرت وثيقة جديدة خلال الأيام القليلة الماضية تطالب فيها البنوك المشتغلة في السوق الهندية بالتوقف عن استخدام أنظمة ويندوز إكس بي على أجهزة الصرافات الآلية.

وقد منح البنك المركزي الهندي البنوك المشتغلة في هذا المجال مهلة إلى غاية يونيو من العام القادم 2019، أي بعد قرابة خمس سنوات من انتهاء الدهم التقني والأمني لويندوز إكس بي، حيث أصبحت البنوك مطالبة بالبحث عن البديل لإدماجه في أجهزة الصرافة الآلية، ويأتي هذا القرار بعد التأخر الكبير في المرور إلى أنظمة بديلة.

The Reserve Bank of India برر ذلك بكون نظام ويندوز إكس بي مليء بالثغرات وهو ما يهدد الأمن المالي، كما طالب باتخاذ عدد من الإجراءات لتأمين أجهزة الصرافات الآلية إلى غاية وصول أجل الانتقال إلى النظام الجديد.
Loading...

شارك الموضوع ليستفيد الجميع

مواضيع مقترحة

الحصول على رابط هذا الموضوع

رابط:
رابط الموضوع بكود html:
رابط الموضوع للمنتديات:
  • اضافة تعليق
  • 0 تعليق على موضوع : بعد 4 سنوات من تخلي مايكروسوفت عن ويندوز إكس بي يستمر في التواجد في احدي البنوك العالمية

    ♥ Copyright © Memy Net Powered by Memy Group