صفحات تسجيل الدخول والحسابات قيد الصيانة والتطوير مركز الدعم

جدول المحتويات

انواع وصيغ الالعاب والفرق بنهم

تنتشر الألعاب يوم بعد يوم ولاكن نجد دائما اختلاف في صيغ الألعاب ونجد الكثير من المسميات ولاكن في هذا الدرس سنعرض لكم الفرق بين صيغ العاب (repack و reloaded و iso و full iso و rip و full rip) وما الفرق بينهم.
شرح انواع وصيغ ضغط الالعاب والفرق بينهم

شرح انواع وصيغ ضغط الالعاب والفرق بينهم

تنتشر الألعاب يوم بعد يوم ولاكن نجد دائما اختلاف في صيغ الألعاب ونجد الكثير من المسميات ولاكن في هذا الدرس سنعرض لكم الفرق بين صيغ العاب (repack و reloaded و iso و full iso و rip و full rip) وما الفرق بينهم.

إصدار (Full iso)
هي نسخه من الأسطوانه الخاصه باللعبه بشكل كامل, لم يتم ازاله اي ملفات او حذف اي بيانات او تعديلها كما هي لعبه علي اسطوانه تم اخذ نسخه منها لك وتكون هذه الاكثر مساحه.

إصدار (iso)
هي لعبه قام مجموعه من المطورين بنسخ للعبه الاصليه من الأسطوانه الخاصه بها ولكن تم تعديلها عن طريق حذف ملفات لا تمثل اي اهميه مثل ملفات لغات او برامج اضافيه او بعض الفيديوهات التي لا قيمه لها ولا يوجد اي ضرر من حذف هذه الملفات والبيانات علي لعبه, ومن هنا تجد ان مساحه لعبه اقل من النوع الاول الذي تم ذكره.

إصدار (Full rib)
هي مثل النوع الأول full iso لكن الفرق هنا انه تم ضغط لعبه لتصبح بمساحه اقل بكثير عن المساحه الأصليه وتظل لعبه محتفظه بكل الملفات والبيانات الخاصه بها تماما مثل اللعبه الأصليه ولكن الفرق ان اللعبه مضغوطه بطريقه احترافيه ويلزم فقط بعد تحميل اللعبه ان تقوم بفك ضغط الملف وغالبا ما يأخذ الكثير من الوقت لفك الضغط بسبب الحجم الكبير للعبه.

إصدار (Rip)
ايضا هي كما الحال في iso نسخه تم حذف منها مجموعه من الفيديوهات والبرامج الاضافيه واللغات الاخري ومن ثم تم ضغطها بطريقه احترافيه لتصبح بمساحه اقل ايضا.

إصدار (Reloaded)
هي نسخه كامله للعبه ولكن لا تكون بصيغه iso

إصدار (Repack)
هي نسخه تم تعديلها عن طريق فريق ما وقام باعاده ترتيبها وضغطها ومن ضمن عمليه الترتيب قد تكون حذف ملفات ليست ذات قيمه او برامج اضافيه او حتي فيديوهات.

إصدار (Portable/PreCracked)
هذه النسخه هي مجهزه للعب بشكل مباشر لا تحتاج ان تقوم بتثبيتها مثل باقي الاصدارات التي تحتاج بعد تحميل اللعبه ان تقوم بتنصيبها علي جهازك هذه النسخه مثل النسخ التي تقوم بنسخها من اجهزه اصدقائك جاهزه للعب بشكل مباشر.


هذة هي اكثر الإصدارات انتشاراً علي الأنترنت ولاكن لا نعرف ايهما افضل فهذا يرجع لاستخدامك للنسخة.

إرسال تعليق

ads222
ads333
تحديث