صفحات تسجيل الدخول والحسابات قيد الصيانة والتطوير مركز الدعم

جدول المحتويات

فيسبوك تعترف بتخزين كلمات مرور مستخدمي إنستغرام بدون تشفير

يتعلق الأمر بكلمات مرور ما يزيد عن 200 مليون مستخدم على فيسبوك تم تخزينها في السيرفرات الداخلية للشركة من دون تشفير و بالواضح، وهو ما جعل إمكانية ولوج موظفي الشركة إلى هذه المعلومات ممكنة.
Facebook recognizes the passwords of Instagram users without encryption

قبل قرابة شهر من الآن اعترف موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بمشكل تقني جديد كاد يعرض بيانات المستخدمين للخطر، لتزداد مشاكل الشركة مع خصوصية مستخدميها، و يتعلق الأمر بكلمات مرور ما يزيد عن 200 مليون مستخدم على فيسبوك  تم تخزينها في السيرفرات الداخلية للشركة من دون تشفير و بالواضح، وهو ما جعل إمكانية ولوج موظفي الشركة إلى هذه المعلومات ممكنة.

Facebook recognizes the passwords of Instagram users without encryption

وكانت @فيسبوك اعترفت بهذا الأمر، لكنها نفت تماما أن يكون أحد خارج الشركة قد إطلع على كلمات المرور هذه أو استخدمها لأي غرض كان، فيما أشارت إلى أنها ستبدأ ببعث إشعارات للمستخدمين المتضررين، لكن اليوم مشكل جديد ينضاف إلى سلسلة مشاكل الشركة مع الخصوصية.

حيث اعترفت فيسبوك مساء أمس بأنه و على مدار ثلاث سنوات كاملة أي ابتداء من العام 2016 قامت الشركة بتخزين كلمات مرور 1.5 مليون مستخدم على إنستقرام أو إنستغرام أو إنستجرام و من دون تشفير، و هو ما قد يعرض بياناتهم للخطر، و أشارت @فيسبوك إلى أن هذا الأمر لم يكن مقصودا، فيما أكدت أن تحقيقاتها كشفت عن عدم استغلال البيانات لأغراض شخصية، وشددت على أنه سيتم إبلاغ المستخدمين المتضررين من أجل تغير كلمات المرور الخاصة بهم.

إرسال تعليق

ads222
ads333
تحديث