جاري صيانة الموقع ميمي نت

واتساب تقاضي شركة أنتجت برمجيات لاختراقها

شركة واتساب تعتمد اللجوء إلى القضاء و ذلك من أجل مقاضاة شركة إسرائلية لتطوير البرمجيات و التطبيقات التي تمكن من التجسس على مستخدمي التطبيق.
Whatsapp is suing a company that has produced software to penetrate

تعتزم شركة واتساب المطورة لتطبيق الدردشة و المراسلة الفورية و التابعة لشركة فيسبوك اللجوء إلى القضاء و ذلك من أجل مقاضاة شركة إسرائلية لتطوير البرمجيات و التطبيقات التي تمكن من التجسس على مستخدمي التطبيق.

Whatsapp is suing a company that has produced software to penetrate

و كانت واتساب قد أكدت مايو الماضي تعرض عدد من مستخدميها للقرصنة عبر برمجيات خبيثة، و مؤخرا قام المسؤول في واتساب Will Cathcart بكتابة افتتاحية في جريدة "واشنطن بوست" أكد فيها على أن التحقيقات أبرزت أن الشركة الإسرائيلية "NSO Group" تقف وراء البرمجية التي تم بواسطتها التجسس على حسابات عدد من نشطاء حقوق الانسان و الصحفيين و المعارضين على تطبيق واتس آب.

و أشار Will Cathcart إلى أن 1400 شخص تم التجسس على حساباتهم عبر واتس اب في كل أنحاء العالم عن طريق برمجية خبيثة مطورة من طرف الشركة المذكورة في الفترة ما بين 29 أبريا و 10 ماي الماضي، و تمكن هذه البرمجية من التجسس على المستخدمين من خلال تشغيل الكاميرا و الميكرو من دون علمهم، و أكد مسؤول واتس آب لجوء الشركة للقضاء.

إرسال تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2022